fore ever fore ever
تخسيس

آخر الأخبار

تخسيس
تخسيس
جاري التحميل ...
تخسيس

الكولاجين للحصول علي بشرة نضرة بدون تجاعيد

    الكولاجين (collagen) 
هو ما يعرف بالبروتين الرئيسي الموجود في الأنسجة الضامة في عضلات و جلد الانسان و كذلك الأربطة و الغضاريف و العظام و الأنسجةو يظهر تأثيره المباشر علي البشرة و المناطق الرقيقة بالجسم  و تدهور الكولاجين يسبب التجاعيد والقضايا الجلدية الأخرى ، ونتيجة لذلك يعد الكولاجين واحداً من المكملات الغذائية الأكثر شعبية بين كبار السن لما له من خصائص شافية للجلد .






          حبوب الكولاجين
التخلص من تجاعيد البشرة
مع التقدم في العمر يبدأ إبطاء إنتاج الكولاجين وتنبد التجاعيد في الظهور و التطور ، ونتيجة ذلك فإن هياكل الخلية تبدأ تفقد قوتها ، مما يجعل الجلد يبدوا بمظهر هش و أقل مرونة والتجاعيد تظهر بشكل ملحوظ ، بالإضافة إلى ذلك يبدأ فقدان الشعر للونه والمفاصل تفقد مرونتها، ونوعية العظام تبدأ في التدهور ، لذلك يجب أن تسعى إلى طرق مختلفة لتحفيز إنتاج الكولاجين خاصةً عندما تبدأ التجاعيد بالظهور ، إن استخدام حبوب الكولاجين يمنحك فرصة التخلص من الخطوط والتجاعيد المرتبطة بالشيخوخة ، ووفقا لدراسة نشرت في دورية أرشيف طب الأمراض الجلدية، تؤكد أن استخدام حبوب الكولاجين تعمل علي إستعادة بنية الجلد التالف .
حبوب الكولاجين 
حبوب الكولاجين لها  فوائد و استعمالات كثيرة  منها ماهو صناعي حيث يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل. وله استعمالات دوائية أيضاً. كما أن حبوب الكولاجين هي إحدى الطرق المستخدمة لتجميل الوجه بدون جراحة,حيث ينتج عن فقدان الكولاجين الطبيعى ظهور التجاعيد العميقة بالوجه. علماً بأن طريقة استخدام الكولاجين بسيطة,حيث يتم تناول حبوب الكولاجين مرتين يوميا الامر الذي يؤثر بنتائج ايجابية و سريعة علي مناطق الوجه  في الخدين و زاوية العين وخطوط الشفاه وخطوط الضحك حول الفم ، فيتم القضاء علي تجاعيد الوجه تدريجيا مع استخدام حبوب كولاجين .
فوائد حبوب الكولاجين
تحافظ مادة الكولاجين على نضارة ومرونة بشرة الجلد، وتقاوم ظهور مختلف التجاعيد فيها، ومن المعروف أنّ التقدّم في السن يعمل على تخفيض نسبة الكولاجين في الجسم، فنستنتج من ذلك أنّ هذه المادة تعمل على إطالة الشباب أيضا .
تقوم بملء الخطوط الناجمة عن التجاعيد، وارتخاء الجلد وترهله مع التقدّم في العمر، أو التعرّض الشديد لأشعّة الشمس. تعمل على معالجة الآثار الناجمة عن الجروح، والندوب، وآثار حبّ الشباب.
تقوّي بصيلات الشعر، وتعيد للشعر بريقه، ولمعانه الصحيّ والطبيعيّ.
تزيل معظم آثار الذبول، والشحوب الناجمين عن الشيخوخة حول منطقة الشفتين والعينين .
مفيدة في معالجة الآلام الناجمة عن التهاب المفاصل.
تعمل على تغذية وتقوية وتحسين أداء كافة عضلات الجسم.

أضرار حبوب الكولاجين 
لم تظهر حتّى الآن أيّة مضاعفات وآثار جانبيّة سلبيّة جرّاء تناول هذه الحبوب، مع أنّ ومن الواضح أيضا حتّى الآن أنّ الآثار الايجابية لهذه الحبوب قد أصبحت ظاهرة للعيان لجميع من قام، ويقوم باستخدامها ولم تظهر على أيّ منهم أيّة مشاكل صحّيّة وآثار جانبيّة تدعو لتجنب تعاطيها، واتّخاذ موقف حاسم تجاهها. ومن المعروف أنّ هناك دول عديدة تقوم بإنتاج هذه الحبوب، ومن هذه الدول اليابان والولايات المتّحدة، وقد أثبتت الأخيرة تفوقها حتّى الآن، وباتت الأسواق العربيّة تعجّ بمنتجاتها، ومع ذلك فلا يزال انتشارها محدود بين الناس ولا يستخدمها إلا شريحة قليلة نظرا لارتفاع أسعارها نسبيّاً.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مدونة مكتبة الكتب التعليمية

جميع الحقوق محفوظة

fore ever

2016